ماذا يحدث في الشهر الثاني من الحمل؟
U3F1ZWV6ZTExMzI3MjI4MTc5X0FjdGl2YXRpb24xMjgzMjE4Njk3NzI=
recent
أخبار ساخنة

ماذا يحدث في الشهر الثاني من الحمل؟

 ماذا يحدث في الشهر الثاني من الحمل؟

في الشهر الثاني ، وبينما لا يرى مقربوك شيئا ، يصبح حملك واضحًا لك. بعيدا عن الأنظار ، جسمك يتغير بالفعل لاستيعاب طفلك. التغييرات التي قد يصاحبها بعض الانزعاج ، مثل الغثيان و التعب. تعرفي على ما يحدث في جسمك وجسم طفلك:

1. من جانب الأم:
  • الحالة الجسمانية:
-هرمون الغدد التناسلية (هرمون الغدد التناسلية المشيمية) HCG، الذي أعلن لك في الشهر الأول انك حامل قد وصل إلى أقصى مستوى في الجسم و هو من يسبب هذه الآلام الصغيرة من الحمل المتمثلة في الغثيان، الم في اسفل الظهر و البطن، الثدي..الخ.
القليل من الصبر فقط! سوف تختفي قريبا. على الرغم من أن الغثيان مؤلم و مزعج ، إلا أنه يعلن لك عن أخبار جيدة: طفلك بخير! ولا تقلقي بشأنها
-عندما تقفين على الميزان قد تلاحظين أنك قد فقدت وزن!. إنه شائع جدًا في بداية الحمل ، خاصةً إذا كان غثيانك يمنعك من الأكل! قريبا ، سوف يرتفع العداد مرة أخرى ، حوالي 1 كجم شهريا.
-إذا قامتا بتصفية المزيد من الدم ، فإن الكليتين اووماتيكيا تفرزان المزيد من البول ، هذا ما يجعلك دائما ترغبين بالذهاب للحمام للتبول.
-الأرجل الثقيلة:خاصة في نهاية اليوم! الدورة الدموية الوريدية ضعيفة ، خاصة إذا كنت تعانين بالفعل من هشاشة وريدية أو إذا كان الحمل الثاني أو الثالث. في بعض الأحيان ، يكون الشعور بالأرجل الثقيلة مصحوبًا بتشنجات. لا تترددي في التحدث إلى طبيبك أو القابلة.
  • الحالة العاطفية:
الحمل لا يؤثر فقط على جسمك ولكن أيضًا على عقلك و عواطفك. من الممكن أن تكون لديك مشاعر متضاربة ، أو أن حالتك المزاجية أكثر تغيرًا. هذه التغييرات طبيعية وتتعلق بوعيك بما يحدث فيك والتغيرات الهرمونية الهامة التي تحدث خلال هذا الوقت.
لا تقلقي ستزول مع مرور الأسابيع.

2. من جانب الجنين:
جنس طفلك المستقبلي غير مرئي بعد ، ولكنه محدد بالفعل وراثيا، حيث تولد الفتاة من الانصهار بين البويضة والحيوانات المنوية التي تحمل كروموسوم X، اما الولد فمن الانصهار بين البويضة والحيوانات المنوية التي تحمل كروموسوم Y. وبالتالي فإن كروموسوم الجنس في الحيوانات المنوية (X أو Y) هو الذي يحدد جنس الطفل.
في نهاية الشهر الأول ، كانت الذراعين والساقين ممثلة فقط بخرز صغير. في بداية الشهر الثاني ، تظهر "البراعم" على الجنين. لن يتوقفوا عن التطور كل يوم لتلد الأطراف العليا. أولا الجزء الأول: الذراع. ثم ثانية: الساعد. وأخيرا آخر واحد: اليد.
 في الأسبوع السابع ، يكون مسطحًا ويتم رسم الأخاديد التي تفصل الأصابع فقط ، ولم يتم حفرها بعد. ولكن من الأسبوع الثامن ، يتم فصل الأصابع. في الوقت نفسه ، تظهر ثنيات الكوع والرسغ على الذراعين. على جانب الساقين والقدمين ، يحدث كل شيء بالطريقة نفسها بالضبط.
في الأسبوع السابع ، يفقد الجنين "الزائدة الذيلية" ، ذيله الصغير الذي أعطاه حقًا شكل حيوان صغير. الآن يكون لطفلك وجه مضحك ، تعرف عليه!
بسرعة كبيرة ، من منتصف الشهر ، يأخذ وجهًا إنسانيًا أكثر ، حتى لو ظل رأسه هائلاً (يمثل نصف الجسم) و ان كانت عناصره لا تزال غير متناسبة للغاية. ومع ذلك ، فإن الأنف والذقن قد تم تشكلهما ، يتم رسم الفم (حوله يتم تطوير أول مستقبلات اللمس) ، وترتفع الأذنان ، وتقترب العينان ، ويكون طفلك المستقبلي على الطريق.
لا شك أن هذا الشهر الثاني هو الأكثر أهمية: خلال هذه الأسابيع الأربعة ، تثبت الأعضاء النهائية في مكانها.
 الدماغ ، القلب: من الداخل 
تطور الجنين ليس فقط خارجيا بل  داخل جسمه أيضا تحدث أشياء عظيمة، حتى و ان لم يكن هناك دماغ حقيقي ، فإن الجمجمة تضم الآن خمس حويصلات دماغية ، بما في ذلك نصفي الكرة المخية في المستقبل. ينمو القلب وتصبح فجواته الأربعة ظاهرة للعيان. المعدة والأمعاء تأخذ شكلها وموقعها ، كما يستمر الجهاز البولي في التطور. نفس البرنامج ، ولكن في وقت متأخر ، للجهاز التنفسي. وإذا بدأت القناة التناسلية في تشكلها ، فهي تقتصر في الوقت الحالي على برعم بين الساقين ، وهو نفس الشيء بالنسبة للفتيان والفتيات. من السابق لأوانه معرفة جنس طفلك الصغير! على الرغم من أنه تم تحديده في وقت الإخصاب بواسطة الميراث الوراثي للحيوانات المنوية.
الاسمبريد إلكترونيرسالة