نصائح و أفكار لاختيار فستان سهرتك
U3F1ZWV6ZTExMzI3MjI4MTc5X0FjdGl2YXRpb24xMjgzMjE4Njk3NzI=
recent
أخبار ساخنة

نصائح و أفكار لاختيار فستان سهرتك

نصائح و أفكار لاختيار فستان سهرتك

أنت مدعوة لحضورحفل استقبال، زفاف، أو لديك عشاء عمل مهم ولا تعرفين ماذا ترتدين! فستان طويل أو قصير ، فستان كوكتيل ، فستان بدون حمالات...الخ
العثور على فستان سهرة مثالي ليس بالأمر السهل. من الضروري أن تعرفي كيف تختارينه وفق عدة عوامل ، كل شيء يجب أن يكون جميلًا وأنيقًا. لمساعدتك في اختيار ملابسك المسائية ، اتبعي حيلنا.
في هذا المقال نعرض عليك بعض النصائح كي تستطيعي أخذ قرارك بسهولة حول الفستان الذي سترتدينه لتكوني نجمة السهرة
عليك أولا و قبل كل شيء معرفة طبيعة الدعوة و الحفل، لأن كل مناسبة لها خصوصياتها و ملابسها المناسبة.
اختاري ملابسك وفقًا لظروف الحفل. على سبيل المثال:
لا ترتدي شيئا مثيرا في حفل عائلي بسيط.

1. نوع المناسبة:
-أول عامل يحب ان تفكري به هو نوع الحفل الذي تذهبين اليه فمثلا لا تلبسي فستان سهرة في عشاء عمل!
بل حين يكون عشاءا خاصا بعملك ارتدي فستانا انيقا كلاسيكيا ذات لون هادئ ليعطي الانطباع انك جادة في عملك و منضبطة و مستعدة لمناقشة اي شيء.
-اختاري فستانك وفقًا للموسم ( برودة او حرارة) استعملي القماش الأكثر دفئًا في الهواء الطلق. على العكس من ذلك ، سوف تشعرين براحة داخل فستان خفيف في فصل الصيف.

2. أنواع الفساتين:
الفستان الطويل:


هو قيمة أكيدة ، فهو مثالي للأمسيات الأنيقة.
يوصى به بشكل خاص للنحيلات.

الفستان ذات حمالة:

ينصح به لذوات الثدي الصغير، و ان كان لديك ثديا كبيرا البسي معه حمالة صدر للحفاظ على الشكل.

فستان الكوكتيل:

يمكن ان ترتديه خلال حفلات الكوكتيل . اليوم ، أصبح المصطلح قديمًا بعض الشيء ، نحن نفضل مصطلح لباس سهرة او لباس حفلة.

الفستان القصير:

يمكن ان ترتدي الفستان القصير في فصل الشتاء ، مع جوارب ضيقة شفافة لتكون لدى ساقيك القيمة الأبرز.
لفستان قصير ، من الافضل ان تختاري الألوان المحايدة وتتجنبي المزركشات.

الفستان الأبيض:

فكري أيضًا في فستان سهرة ابيض بسيط جدا ، وسوف يكون مناسبا جدا للبشرة الغير اللامعة.
لكن يجب تجنبه لحضور حفل زفاف كي لا تغطي على العروس المعروفة بلبس الابيض.

3. حسب شكل جسمك:
تذكري أن عارضة الأزياء التي ترتدي الفستان الذي ترغبين به في المجلة قد لا يكون لها (أو بالتأكيد) ليس لديها نفس بنية جسمك. يجب أن يتكيف لباسك تمامًا مع شكلك: إظهار الأصول الخاصة بك ، وإخفاء عيوبك. إليك بعض النصائح لمساعدتك في الاختيار:

انت قصيرة: تجنبي الفساتين الطويلة إلا إذا كنت نحيلة و تعتمدين على الكعب العالي جدا.

شكل جسمك على شكل الكمثرى: ضعي كتفيك في القيمة من خلال تجريدهم قليلاً على شكل قارب على سبيل المثال وإخفاء الوركين.

لديك أكتاف واسعة: عليك تحقيق التوازن بين كتفيك و اسفل جسمك عن طريق اختيار ثوب "منتفخ" عند الوركين. أكدي على أنوثتك من خلال الكشف عن ساقيك وارتداء الكعب العالي.

لديك صدر كبير: اختاري الفساتين ذات خطوط العنق المربعة ، واختاري الأكمام القصيرة ، والانتفاخ على الكتفين لوضع ذراعيك في القيمة.

لديك بطن منتفخ قليلا: تجنبي المواد الدقيقة جدًا مثل الساتان أو الحرير الذي يترك كل شيء مرئيًا. لا تترددي في ارتداء بدلة داخلية تحت ملابسك لتغشي قليلاً. من الافضل ان تختاري الفساتين المستقيمة والهوائية. يمكن أن تضيفي حزاما لأنه يساعد أيضًا في إخفاء بعض المنحنيات في جسمك.

انت نحيلة جدا: تجنبي الفساتين قريبة جدا من الجسم (اللاصقة) اختاري الفساتين المستقيمة وحددي الجزء العلوي من جسمك لتبرزيه أكثر. لا تنسي أيضًا أن تبرزي ساقيك من خلال الكعب العالي.

لديك الأرداف تجنبي الأقمشة المطبوعة التي تجذب العين. اختاري الفساتين التي تركز على الجزء العلوي من الجسم للموازنة مع الجزء السفلي. سترة يمكن أن تساعد أيضا في إعطاء حجم اجمل.

4. حسب اللون: 
حاولي أيضًا ضبط اللون الذي يناسبك. بعيدا عن الأسود والأبيض التقليديين ، تجرئي على اللون الذي يناسبك. اعتمادًا على ما إذا كانت بشرتك بيضاء أو ما إذا كانت غير لامعة ، ليست كل الألوان مناسبة. إذا كان لديك بشرة سمراء ، فتوجهي نحو الألوان الفاتحة مثل الأبيض أو الأصفر أو الأخضر أو ​​حتى الوردي. تجنبي الكستناء والأسود التي هي قريبة جدا من لون بشرتك. على العكس ، إذا كان لديك بشرة بيضاء إلى حد ما ، تجنبي الألوان الفاتحة ، و توجهي نحو الألوان الداكنة ، يمكنك حتى الجرأة قليلا و لبس الألوان الزاهية  من مادة الحرير ، الدانتيل الخ ...

5. الاكسسوارات:
فستان السهرة ، فستان الاحتفال أو فستان الكوكتيل ليس فستانًا يوميًا. يجب أن تكون عالية الجودة ومتطورة نسبياً ومصنوعة من مواد عالية الجودة. اختيار المواد الجميلة التي تحبينها والتي تم تكييفها لهذه المناسبة.
كدلك هو مجموعة تشمل: اللباس ، والملابس الداخلية المناسبة ، والأحذية ، والمجوهرات ، حزام ، ربما سترة او وشاح خفيف ،  محفظة وغيرها من الملحقات. فكري في الأمر! هذه هي المجموعة  يجب أن تكون متناغمة.
الاكسسوارات هي من تساعد على ابراز جمال فستانك.


** أخيرا: فستان السهرة الذي يناسبك يشبه إلى حد ما المكياج. يجب أن يتكيف مع وجهك ومزاجك ويجب أن يتكيف مع اللباس الخاص والظروف. لا تحاولي نسخ مكياج أفضل صديقة لك ، فهو لا يناسبك. ولا تختاري فستانًا رأيته في مجلة ، فالتي ترتديه ربما لا تتمتع بنفس اللياقة البدنية التي لديك.

شاهدي معنا سيدتي بعض الموديلات الأخرى لفساتين السهرة:







الاسمبريد إلكترونيرسالة