8 أطعمة طبيعية لزيادة الوزن
U3F1ZWV6ZTExMzI3MjI4MTc5X0FjdGl2YXRpb24xMjgzMjE4Njk3NzI=
recent
أخبار ساخنة

8 أطعمة طبيعية لزيادة الوزن

            أطعمة طبيعية لزيادة الوزن
خسارة الوزن,زيادة الوزن,انقاص الوزن,ريجيم,الوزن,خسارة الوزن في شهر,نزول الوزن,تمارين,فقدان الوزن,رجيم,السعودية,تخسيس,كسر ثبات الوزن,علاج النحافة,برنامج,اسباب ثبات الوزن,الصحة,العربية,وزنى ثابت,رجيم سريع,زيادة الوزن بالحلبة,زيادة الوزن في اسبوع
زيادة الوزن 

 يلاحق العديد من النّاس شبح النحافة ونقص الوزن المفرط في كثير من الأحيان مما يجعلهم غير راضين عن مظهرهم وبنيتهم الجسديّة، ويوقعهم دائمًا في حالة من الحزن والكآبة بحيث تبدو نفسيّتهم غير مستقرة، مما يولد داخلهم عدم الثقة بالنفس والغرق في دوامة كبيرة من المشاكل اليومية، وعادةً ما تكون الحلول لمشكلة النّحافة متوفرةً ويمكن اتباعها بأسهل الوسائل والطّرق إلا أنها تحتاج إلى العزيمة والاستمرارية.
على الرغم من أن الأمر قد يبدو غريباً ، تذكر أن اكتساب الجنيهات أمر صعب مثل فقدانه. إذا كنت نحيفًا ، فإن التمسك بنظام غذائي مناسب قد يساعدك على زيادة الوزن بسرعة. لعلاج مشكلة فقدان الوزن ، يجب عليك اتباع نظام غذائي عالي السعرات الحرارية.

1- الأطعمة النشوية:
الأطعمة النشوية توفر الطاقة بشكل كبير، و هنا يوصى بتناول الأرز الكامل والمعكرونة والبطاطا الحلوة أو البطاطا العادية، حيث أن هذه الأطعمة تساعد على عدم حرق السعرات الحرارية بسرعة.


2 - البروتينات:
تساعد البروتينات في زيادة الطاقة داخل أجسامنا. و نذكر من بين هذه الأطعمة الغنية بالبروتين: الأسماك الدهنية واللحوم (الدجاج ولحم البقر والضأن) والبيض.
البروتينات هي واحدة من العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لبناء العضلات والخلايا في جسم الإنسان.

3 - الزيوت النباتية:
بعض الزيوت مفيدة للصحة لأنها تحتوي على مواد مغذية ذات طاقة عالية للمساعدة في زيادة الوزن. يوصى بزيت الزيتون وزيت اللفت أو زيت عباد الشمس لجودتها وفوائدها الغذائية. أضف قليلا منها إلى أكلك أثناء الطهي ، لأنها غنية بالأوميغا3.
  

4 - البقوليات:
 البقوليات تحتوي على الكربوهيدرات والبروتين. ينصح الأطباء بتناولها أثناء اتباع نظام غذائي عالي السعرات الحرارية.
 يمكننا التمييز بين العدس (الأخضر ، المرجان ، الأشقر) ، البازلاء والحمص ، الفاصوليا البيضاء ، السوداء والحمراء..الخ. البقوليات هي مصدر جيد للكالسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات B1 و B2 والفوسفور والحديد.
مع قليل من الأرز ، يمكنها ان توفر الفيتامينات والطاقة اللازمتين لزيادة الوزن بطريقة صحية.

5 - الأطعمة الكاملة:
ينصح بتناول الأطعمة الكاملة لزيادة الوزن لأنها غنية بالعناصر الغذائية الجيدة. يمكنك على سبيل المثال تناول خبز القمح الكامل لكسب بضعة أرطال مع اضافة قليل من الزبدة التي تحتوي على دهون صحية. تناوله بانتظام في وجبة الإفطار مثالي لزيادة الوزن.

6 - البذور الزيتية ،المكسرات والفواكه المجففة:
هي البذور الزيتية التي تزود الجسم بالأحماض الدهنية الأساسية. اللوز والبندق والكاجو والزبيب هي أطعمة مثالية لزيادة الوزن. يمكن أن تؤكل أثناء الوجبات الخفيفة بسبب الدهون التي تحتويها ، فهي تساعد في الحفاظ على قيمة طاقة كافية ليوم كامل. 

7 - منتجات الألبان:
منتجات الألبان لها نسبة عالية من  السعرات الحرارية. لديها جودة غذائية استثنائية تعزز زيادة الوزن ، لأنها تحتوي على الكالسيوم والأحماض الأمينية والدهون. بالإضافة إلى ذلك ، لديها طعم لطيف مما يسهل تذوقها.
 تناول بعض شرائح الجبن أو شرب اللبن يمكن أن يزيد من قيمة الطاقة الخاصة بك. 
           

 8 - ثمار معظم الفواكه غنية بالفيتامينات والمواد المغذية:
إن الموز والمانجو والكمثرى والفراولة ممتازة كجزء من نظام غذائي عالي السعرات الحرارية. تحتوي هذه الثمار على السكريات الجيدة والمرتبطة باللبن الزبادي. يفضل تناولها بين الوجبات في الصباح وبعد الظهر. يمكنك على سبيل المثال استهلاكها في شكل عصير من أجل الحفاظ على السعرات الحرارية والفيتامينات اللازمة لهذا اليوم.

الاسمبريد إلكترونيرسالة