نصائح في الرضاعة الطبيعية
U3F1ZWV6ZTExMzI3MjI4MTc5X0FjdGl2YXRpb24xMjgzMjE4Njk3NzI=
recent
أخبار ساخنة

نصائح في الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية 
نصائح في الرضاعة الطبيعية:

في بداية الرضعة ، يشرب طفلك بنشاط و يمكن أن تكون لديه فترات راحة قصيرة. مع تقدم الرضاعة الطبيعية ، يأخذ فترات راحة أطول وقد يتوقف عن الشرب.
إذا لزم الأمر ، استخدمي تقنية الضغط على الثدي باليد لكي تحفزي الرضيع على الشرب مرة أخرى. لكن ان هو رفض كليا بالرغم من التحفيز فتأكدي أنه قد شبع.
حاولي بعد الإنتهاء من الرضاعة أن توقفيه في وضع مستقيم على كتفك لكي يتجشأ و ذلك لمدة دقيقة أو دقيقتين مع الضرب و الفرك الخفيف على ظهره.
يمكنك أيضًا وضعه بشكل يكون وجهه فيه للأسفل على ركبتيك وتدليك ظهره،حتى يتجشأ. إذا لم يتم التجشؤ ، فلا تصري، لأن حليب الأم سهل الهضم.
إذا احتاج إلى ذلك ، يمكنك المحاولة مرة أخرى لاحقًا ، حتى بعد وضعه في الفراش. قدمي له الثدي الآخر إذا كان لا يزال جائعًا.



إذا كان طفلك لا يريد أن يشرب ، ولكن ثديك منتفخ و يؤلمك، يمكنك شفط الحليب يدويًا أو باستخدام مضخة الثدي لتخفيف الانزعاج. يمكنك الاحتفاظ بهذا الحليب في المجمد لاستخدامه لاحقا.




كيف تعرفين أن رضيعك قد شبع؟
- من عمر أسبوع واحد ، يبلل طفلك من 6 إلى 8 حفاضات كل يوم ، ويتبرز مرة واحدة على الأقل لكن يمكن أن يفعلها بعد كل رضعة (براز صفراء وناعمة) في الشهر الأول. بعد الشهر الأول ، يبلل من 2 إلى 5 حفاضات كل يوم ، ويصبح معدل التبرز أقل (من عدة مرات في اليوم إلى واحد كل 3 إلى 7 أيام).
-يزيد وزنه بما يكفي وبشكل منتظم.
-يرضع طفلك جيدًا وغالبًا: 8 مرات وأكثر خلال 24 ساعة. تراه يبلع.
-يبدو راضيًا ومرتاحًا بعد الرضعة.
-ثدييك يبدوان أكثر ليونة و مرونة بعد الرضاعة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة