ماذا تعرفين عن طفرات النمو لدى الطفل الرضيع؟
U3F1ZWV6ZTExMzI3MjI4MTc5X0FjdGl2YXRpb24xMjgzMjE4Njk3NzI=
recent
أخبار ساخنة

ماذا تعرفين عن طفرات النمو لدى الطفل الرضيع؟


ماذا تعرفين عن طفرات النمو لدى الطفل الرضيع؟
pique de croissance
الرضاعة الطبيعية


الرضاعة الطبيعية ليست دائمًا نهرًا هادئًا. خلال الأسابيع الأولى أو حتى الأشهر الأولى ، قد تكون الرضاعة الطبيعية معقدة في بعض الأحيان. إلى جانب الأمراض المختلفة التي قد تواجهها ، هناك أيضا ما يسمى بطفرات في النمو. فماذا تعرفين عنها؟ هل سمعت عنها من قبل؟

المحتوى:
1. ماهي طفرات النمو أثناء الرضاعة الطبيعية؟
2. متى تظهر طفرات النمو لدى الرضيع؟
3. كيف تظهر طفرات النمو لدى الرضيع؟
4. كيف تواجه الأم فترة طفرات النمو لدى الرضيع؟
5. هل يمكن أن ينقص إدرار الحليب في هذه الفترة؟



1. ماهي طفرات النمو أثناء الرضاعة الطبيعية؟
طفرة أو ذروة النمو هي فترة يوم واحد أو أكثر عندما يطلب طفلك الثدي أكثر بكثير من المعتاد وفي حالة من الفوضى إلى حد ما أي بطريقة عشوائية و غير منتظمة.
يكون الطفل في هذه الفترة بحاجة قوية للاتصال بأمه، و يكون غاضبا حين لا تعطيه الثدي حيث يبقى متعلقا به و يطلبه كل ساعة أو نصف ساعة تقريبا.
على عكس الاعتقاد السائد ، فإن طفرة النمو لا تتوافق مع أي نمو في طفلك بل هي حاجة لطفلك قبل تعلم خطوة كبيرة (الابتسامة ، الجلوس ، المشي ...) و فيها يحتاجك من أجل طمأنة نفسه. ستشعرين أن طفلك معلق على الثدي بشكل حرفي ، ولكنها مسألة وقت فقط قبل أن يعود عدد الرضعات إلى مستوى أقل كثافة وأكثر انتظامًا.

2. متى تظهر طفرات النمو لدى الرضيع؟







هناك الكثير! بشكل عام ، تحدث هذه الأعراض: حين يكون عمره 3 أيام، 10أيام، 3 أسابيع ثم 6 أسابيع، 9 أسابيع، 3 أشهر، 6 أشهر، 9 أشهر ثم سنة. أي معادلة 3.6.9
إذا كانت بعض الطفرات تمر دون أن يلاحظها أحد تمامًا ، فسوف تتطلب منك بعضها القليل من الصبر. هذه ليست تواريخ ثابتة ، يمكن أن تحدث قبلها بقليل أو بعدها بقليل.



3. كيف تظهر طفرات النمو لدى الرضيع؟
يصبح الرضيع ملتصقا بالثدي دائما و لا يريد ترك ذراعيك أبدا و يتعكر مزاجه ويفكر فقط في الرضاعة. خذي آلامك بصبر و حاولي أن تنامي و ترتاحي حين تحين لك فرصة و لو صغيرة لأنه من ناحية الأم ، يمكن للإعياء أن ينتصر عليك إذا حافظ طفلك على نفس الإيقاع في الليل، قد تواجهين أيضًا ألمًا في الحلمة بسبب الإرضاع المتكرر من الثدي، و من أجل تهدئتها ،في نهاية الرضعة ، ضعي قطرة من حليبك أو العسل ، سوف يريحك!. 


قفزة النمو






4. كيف تواجه الأم فترة طفرات النمو لدى الرضيع؟
لا يوجد الكثير للقيام به إلا ... دعي طفلك يفعل ذلك. إذا طلب أن يرضع ، فذلك لأنه يحتاجها، اتركيه يرضع كما يريد فهي فترة و تمضي.
قبل كل شيء ، لا تحاولي أن تنظمي أوقات الرضاعة في هذه الفترة و تباعديها لأنه سينتج عن ذلك تأثير عكسي، حيث سيغضب الطفل ، يبكي و يطلب المزيد.
وإذا كانت هذه هي أول طفرة نمو لطفلك خلال الأسابيع الأولى من حياته، عليك بالصبر و مقاومة الحليب الإصطناعي لأنه في الفترة قبل ستة أسابيع الرضاعة الطبيعية لم يتم تثبيتها بعد، فإذا كنت ترغبين في مواصلة الإرضاع الحصري من الثدي ، لا تدعي حليب العلب يغريك في هذه الفترة و أن تفكري بالرضاعة المختلطة : حليبك مغذي بما فيه الكفاية ، إنها فقط فترة يحتاج فيها طفلك إلى الرضاعة بشكل متكرر أكثر من المعتاد.
لذلك ، الشجاعة ، والتمسك ، والتحلي بالصبر وجعل نفسك متاحة لطفلك هي أسلحتك!. لا تقلقي ، فسوف يمر في النهاية!

5. هل يمكن أن ينقص إدرار الحليب في هذه الفترة؟
تتكيف الرضاعة مع احتياجات طفلك ، وهذا هو سحر الرضاعة الطبيعية! كلما حفز طفلك ثدييك ، زاد إنتاج الحليب. ثقي بنفسك!
تشعرين بالتعب ، وحتى تشعرين بالإحباط قليلا ، و عدم الراحة.. هذه مشاعر عادية جدا في هذه الفترة لكن اعلمي أن حليبك يكفي طفلك و يغذيه بشكل كامل و يمده بكل ما يحتاجه.
امنح نفسك دفعة بسيطة بمساعدة المكملات الغذائية و الأكل الصحي و شرب الماء بكثرة.
الصبر! إنها مسألة أيام! انتهزي الفرصة للراحة إلى أقصى حد واغتنمي نشاط بسيط على أريكتك أو كرسي مريح جدًا مثل القراءة. تأكدي من أنه بمجرد نمو طفلك الصغير ، سوف تشعرين بالحنين لتلك اللحظات ..
الاسمبريد إلكترونيرسالة