جددي غرفة جلوسك بهذه الخطوات!
U3F1ZWV6ZTExMzI3MjI4MTc5X0FjdGl2YXRpb24xMjgzMjE4Njk3NzI=
recent
أخبار ساخنة

جددي غرفة جلوسك بهذه الخطوات!


جددي غرفة جلوسك بهذه الخطوات!
ديكور منزلي، ديكور صالون، ديكور عصري، ديكور راقي، مميز، أنيق،مثالي


عندما يتعلق الأمر بالديكور المنزلي ، فهناك عدد كبير من الاختيارات الممكنة حسب رغباتك و الموضة كذلك.
سوف نجد على سبيل المثال الأسلوب الحديث أو الكلاسيكي أو المعاصر أو القديم أو حتى الرجعي. قبل الشروع في أنشطة الديكور ، يجب عليك أولاً تحديد ما هي الأنماط المختلفة التي تريدينها في منزلك لعدة أشهر أو حتى سنوات. لاتخاذ الخيار المثالي ، ضعي في الاعتبار تفضيلاتك وأذواقك الشخصية. يحتل هذا الاختيار مكانًا هاما هنا، ثم فكري في باقي التفاصيل الخاصة بالزينة.
موقع مجلة نوريان يقترح عليك بعض الخطوات لإعادة تزيين صالونك بطريقة حديثة و أنيقة، تابعينا!

1. حددي ميزانية للديكور:
  كما تعلمين، لتزيين المنزل ، من الضروري إنفاق المال! سيتم استخدام هذا الأخير لتغطية مجموعة من الرسوم مثل المشتريات المختلفة (الطلاء والأثاث والإضاءة وغيرها). قبل البدء ، من الجيد وضع حد مالي ستجاهدين لتحقيقه. يعتمد تحديد الميزانية إلى حد كبير على نطاق العمل الذي تريدين القيام به. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغبين في تزيين منزلك بالكامل وتغيير الأثاث الحالي ، فستحتاجين إلى ميزانية كبيرة نسبيًا. ولكن على العكس من ذلك ، إذا كنت تنوين قصر نفسك على زخرفة بسيطة وأنيقة ، فستكون قيمة الميزانية أقل أهمية.


2. خطوات تزيين الصالون:
غرفة المعيشة (الصالون) هي بلا شك الغرفة الرئيسية للمنزل. إنه المكان الذي يجتمع فيه جميع أفراد الأسرة لقضاء بعض الوقت معًا. للترحيب بالضيوف وجعلهم يشعرون بالراحة، لذا فتزيينها يكون من بين أولويات صاحب المنزل.
مساحة الغرفة الواسعة تمنحك مزيدا من الافكار و الحرية في اختيار ما يناسبها للتزيين سواء العناصر الزخرفية، الطلاء، الأثاث...الخ
لتزيين الغرفة بنجاح ، من المهم إعادة طلاءها ، خاصة عندما تكون حالة تجديد. عندما تدخلين الغرفة ، فإن لون الجدران هو أول ما تلاحظينه.
يلعب الأخير دورًا مهمًا ، لأنه يسمح لأي زائر بالتعرف قليلاً على شخصية وأذواق صاحب المنزل لهذا السبب ، يجب اختياره ببراعة وإبداع.
هناك خياران لاختيار اللون المثالي. يمكنك إما اختيار واحد من أكثر الألوان الموصى بها (بما في ذلك مجموعات الألوان) لغرفة المعيشة أو إحضار لمسة من الأصالة إلى غرفة المعيشة الخاصة بك عن طريق اختيار الألوان المفضلة لديك. أي تتبعين الموضة حتى و ان كانت ضد رغباتك أو تتبعين رغباتك حتى و ان كانت ضد الموضة.
  • ما هي الألوان التي يجب تفضيلها لغرفة المعيشة؟
نظرًا للأدوار التي تلعبها هذه الغرفة في المنزل ، يوصى بشكل خاص بألوان أو مجموعات معينة.



 يظل اللون الأبيض هو اللون المثالي لغرفة المعيشة. يمكن دمجه مع أي لون آخر لإنشاء أصالة معينة. عموما ، تجنبي الألوان الداكنة لغرفة المعيشة ، لأنها من المرجح أن تخفف من جمال الزخرفة. ركزي على الألوان الخفيفة أو الرقيقة بعض الشيء مثل الرمادي والأزرق والأخضر أو ​​البيج. بجانب هذه الألوان التي تقدم في معظم الأحيان نتيجة جميلة ، لا تترددي كذلك في اختيار أحد الألوان المفضلة لديك ففي النهاية هذا صالونك!
إذا كان لونًا ساطعًا مثل الأحمر أو الأرجواني ، فقللي من تأثير bling-bling من خلال طلاء جزء فقط من غرفة المعيشة به. ثم أضيفي لونًا ثانيًا أكثر واقعية لإنشاء توازن بصري معين. إذا كنت تواجهين مشكلة في اتخاذ قرار ، فقومي بعمل شرائط من الألوان المحددة مسبقًا على جدار غرفة المعيشة. خذي بضع خطوات للخلف واستمتعي بالنتيجة. اختاري اللون الأكثر جاذبية لك من كل تلك المستخدمة لصنع الشرائط. الآن وبعد اختيارك ، انتقلي إلى تطبيق الطلاء. ستبدو غرفة المعيشة الخاصة بك جديدة و ستبدئين بالفعل في الشعور بآثار الديكور حتى على نفسيتك!
  • اختيار الأثاث:
الأثاث القديم أو المتهالك في بيئة جديدة لا يفيد على الإطلاق. إذا كنت ترغبين في تحسين ديكور غرفة المعيشة الخاصة بك ، فكري في تغيير أثاثك.
للحصول على نتيجة راقية ، اختاري الأثاث غير العادي. يمثل التصميم والأثاث الأنيق الأفضل لخلق أصالة في بيئة معيشتك. الهدف المنشود هو ضرب عصفورين بحجر واحد: الحصول على أثاث جديد لتجعلك مرتاحة في غرفة المعيشة الخاصة بك ، وأيضًا الأثاث الذي يساهم في تزيين الغرفة بتصميمها الاستثنائي. سواء كانت الأريكة ، أو طاولة القهوة ، أو حامل التلفزيون أو خزانة الكتب ، يجب اختيار كل شيء على أساس معيار حاسم: الأناقة والتصميم. قبل الشروع في شراء أثاثك الجديد ، ضعي في الاعتبار حجم غرفة المعيشة الخاصة بك. يجب عليك بأي حال من الأحوال تجنب شراء أثاث بحجم كبير لأنه سيحد من حرية الحركة في هذه الغرفة لأنه مهما كانت أعمال الديكور التي أنجزت في الصالون ، فإن هذا الأخير يفقد سحره بمجرد أن يصبح محصورًا بكثرة الأثاث.
  • اللعب على الضوء:   
الضوء عنصر أساسي في الديكور ، لأنه يشكل العامل الذي يجعل من الممكن تسليط الضوء على جميع مكونات الزخرفة الأخرى. عندما تكون موجودة بشكل صحيح في الغرفة ، فإن ملامستها مع لون الجدران يوفر نتيجة جمالية مذهلة. تأكدي من حصولك على ما يكفي من الضوء الطبيعي في غرفة المعيشة خلال اليوم. إذا لم يكن كذلك ، فقومي بتوظيف أحد المحترفين لإنشاء مخارج لإدخال ضوء النهار ، إنه يستحق كل هذا الجهد!!. ولإضاءة غرفة المعيشة في المساء ، قومي بتركيب مصابيح مصممة على كلا الجانبين.

  • إضافة الملحقات:
لإنهاء تزيين غرفة المعيشة وإضفاء لمسة من الأصالة ، فإن أفضل طريقة للمضي قدماً هي إضافة بعض الملحقات. بالنسبة لغرفة المعيشة ، فإن معظم الملحقات الأنيقة هي اللوحات ،حددي 2 أو 3 لوحات رائعة ؛
 المزهريات: عصرية للغاية ، وسوف تجلب لمسة من الحداثة إلى غرفة المعيشة الخاصة بك. يمكنك على سبيل المثال وضع مزهرية على طاولة القهوة.
كذلك الستائر ؛ و ثريا جميلة...الخ
 في جميع الحالات ، قومي بتنظيم الديكور بحيث تظل غرفة المعيشة الخاصة بك جيدة التهوية، فهذا ضروري للراحة المثلى.
الاسمبريد إلكترونيرسالة