"بابيشا" ينتزع جائزة سيزار لأفضل فيلم!
U3F1ZWV6ZTExMzI3MjI4MTc5X0FjdGl2YXRpb24xMjgzMjE4Njk3NzI=
recent
أخبار ساخنة

"بابيشا" ينتزع جائزة سيزار لأفضل فيلم!

 "بابيشا" ينتزع جائزة سيزار لأفضل فيلم! 
بابيشا، مونية مدور، شيرين بوتلة، فيلم بابيشا
فيلم بابيشا

حصل فيلم "Papicha" للمخرجة الجزائرية مونية مدور الذي يتمحور حول حرية المرأة ومقاومتها خلال العشرية السوداء في الجزائر ، على جائزة سيزار ليلة الجمعة لأفضل فيلم، و هو من بطولة لينا خودري، شيرين بوتلة، هيلدا أميرة و زهرة دومانجي.
و أثناء تسلمها الجائزة علقت مونية مدور:"لقد تطلب مني الكثير من الشجاعة أن أحكي هذه القصة الشخصية ، وهي مؤلمة أيضًا ولكنها كانت ضرورية. إنها شهادة مهمة على قتال النساء في الجزائر ، وعن قتال النساء عمومًا" و واصلت: "شكرًا لكم على شكرنا على الجانب الآخر من البحر الأبيض المتوسط. وأود أن أقول + واحد ، اثنان ، ثلاثة ، فيفا لالجيري +" ، ثم ختمت. "شكرًا لكم على مهرجان كان السينمائي ، لتييري فريمو ، الذي سمح للفيلم بالعيش كما هو اليوم".
يذكر أنه تم ترشيح الفيلم في مايو في مهرجان كان السينمائي ، في قسم Un Certain Regard ، ثم حصل على ثلاث جوائز في مهرجان أنغوليم السينمائي الفرنكوفوني.

بابيشا، فيلم جزائري، جائزة سيزار
مونية مدور و لينا خودري

يحكي فيلم "Papicha" قصة نجمة ، طالبة في الجزائر العاصمة في التسعينيات، الدور الذي جسدته لينا خودري و التي حصلت بدورها على جائزة سيزار لأفضل أمل أنثى.

قصة الفيلم تتناول حياة الطالبات و المرأة عموما إبان فترة الإرهاب في التسعينات من القرن الماضي حيث تعيش نجمة ذات 18 عاما في إقامة جامعية وتحلم بأن تصبح مصممة أزياء.
هذه الفتاة الصغيرة التي ترفض الإرهاب ، تقرر تحدي المحظورات. من خلال استضافة عرض أزياء.
قصة "بابيشا" مستوحاة من ذكريات المخرجة الفرنسية الجزائرية الأصل ، المولودة عام 1978. ابنة المخرج عزالدين مدور، حيث قررت العائلة مغادرة البلاد بعد أن تعرض والدها للتهديد. 
الاسمبريد إلكترونيرسالة